الأخبار و التقارير الإعلامية

في القطيف.. شراكة بين «الفردوس» و«خيرية الصفا» في مجال إكرام الموتى

وقّعت جمعية الفردوس لإكرام الموتى عقد شراكة مجتمعية مع ”الصفا الخيرية“ للخدمات الاجتماعية بمدينة صفوى في محافظة القطيف؛ بهدف التكامل التنموي وتحقيق أهداف العمل المشترك، وإتاحة الفرص التطوعية، لا سيما إقامة ورش العمل في مجال إكرام الموتى.

ونصت الاتفاقية على أن تلتزم ”جمعية الصفا الخيرية“ كطرف ثانٍ بالتنسيق مع ”الفردوس“ كطرف أول حول متطلبات التشغيل والصيانة والتطوير.

بدورها، تتواصل ”جمعية الفردوس“ مع إدارة بلدية القطيف وأمانة المنطقة الشرقية والجهات (المقبرة، ومغتسل الموتى) التي تقع ضمن نطاق خدماتها، وذلك بموجب مذكرة تفاهم أقرّتها الأمانة بتكليف ”جمعية الفردوس“ بالإشراف العام على مراكز إكرام الموتى بالمحافظة.

وأكدت الاتفاقية التزام الطرف الثاني بإدارة مرافق إكرام الموتى الواقعة في نطاق خدماته حسب الإمكانيات المقترحة.

وألزمت الطرف الأول بتقديم الدعم والمساندة لتشغيل وصيانة وتطوير مرافق إكرام الموتى الواقعة ضمن نطاق خدمات الطرف الثاني حسب الإمكانيات المتاحة.

وبموجب الاتفاقية تلتزم جمعية الفردوس بإتاحة الفرص التطوعية للمتطوعين في خدمة إكرام الموتى وللمشاركين في المبادرات التطوعية المتعلقة بالمقابر والمغتسلات بالقطيف، وتقديم الدعم لنقل المتوفين من خارج المحافظة.

ونصت الاتفاقية أيضًا على التنسيق لتبادل المنافع المجتمعية والخدمات المشتركة بين الطرفين وتكاتف الجهود نحو تعزيز المساهمة في تنمية وتمكين أفراد مستفيدي الجهتين، وتبادل المنافع التأهيلية والتدريبية لإقامة ورش عمل مشتركة لتطوير العاملين في مجال إكرام الموتى.
في القطيف.. شراكة بين «الفردوس» و«خيرية الصفا» في مجال إكرام الموتى
تبرع سريع