الأخبار و التقارير الإعلامية

في القطيف وبتكلفة 153 مليون.. 10 مشروعات لـ«إكرام الموتى».. في سيهات وحلة محيش والتوبي وتاروت وعنك وأم الحمام والجش والخباقة

وقّعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مذكرة تفاهم مع كل من مؤسسة إكرام الموتى الأهلية، وجمعية الفردوس لإكرام الموتى ، يوم الخميس 19 شعبان 1445هـ، لإقامة 10 مشروعات ، بتكلفة 153 مليون ريال في مقر الوزارة بالرياض ، بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل ، ومعالي المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والمهندس عبدالعزيز النغيثر أمين عام مؤسسة إكرام الأهلية ، والمهندس صالح القرني عن أمانة المنطقة الشرقية، والمهندس علي المطرود وكيل  الخدمات ببلدية محافظة القطيف ، والدكتور عبدالله المحارفي من أمانة المنطقة الشرقية ، وحافظ بن علي الفرج رئيس مجلس إدارة جمعية الفردوس ، وحسن مهدي الجنبي نائب رئيس جمعية الفردوس ، وحسين محمد الدخيل مدير الشؤون المالية .

وتتضمن هذه المذكرة ، عمل الأطراف الثلاثة على دعم تنفيذ هذه المشروعات في محافظة القطيف، كل فيما يخصه ، والتي تشمل مشروعًا في مدينة سيهات ، وهو تبرع بأرض مقبرة من قبل رجل الأعمال د. عبد الله بن علي السيهاتي ، بالإضافة إلى مركز إكرام موتى ، ومصلى مع جميع الخدمات بقيمة 80 مليون ريال ، ويُقام على مساحة 40 ألف م2 .

وتشمل المشروعات كذلك ، مركز إكرام موتى ومصلى مع جميع الخدمات ، بقيمة إجمالية 15 مليون ريال ، ويُقام على مساحة 5 آلاف م2 .

وفي بلدة حلة محيش ، يُقام مشروع إنشاء مقبرة لأهالي حلة محيش ، وتبرع الأهالي بخدمات المقبرة، بقيمة 20 مليون ريال ، ويُقام على مساحة 22 ألف م2 ، إضافةً إلى مشروع إنشاء مركز إكرام حلة محيش ، من تبرع الشيخ عادل العجيان، بتكلفة 10 ملايين و500 ألف ريال ، على مساحة 1200 م2 .

وتشهد بلدة التوبي إنشاء مركز إكرام بالتوبي ومصلى، بتكلفة 5 ملايين ريال ، على مساحة ألف م2 ، فيما تشهد بلدة الجش إقامة مركز إكرام موتى ومصلى في مقابر الجش 2 ، من تبرع الأهالي في مركز إكرام الموتى مع كامل الخدمات بتكلفة 5 ملايين ريال ، على مساحة 2000 م2.

وتشمل المشروعات كذلك ، توسعة مقبرة الخباقة في القطيف، بمبلغ 10 ملايين و500 ألف ريال تبرع من أهالي المحافظة ، والذي يُقام على مساحة 17600 م2.

أما بلدة عنك ، فتشهد إقامة مركز إكرام موتى في عنك من تبرع الأهالي لمركز إكرام الموتى بتكلفة مليون ريال ، على مساحة 400 م2 ، فيما تشهد جزيرة تاروت ، توسعة مقبرة تاروت ، بتبرع من رجل الأعمال عبد الله آل نوح ، بمبلغ 3 ملايين ريال ، على مساحة 11 ألف م2 .

وتشمل المشروعات توسعة مقبرة أم الحمام بشراء أرض مجاورة للمقبرة ، بتبرع من الأهالي بقيمة 3 ملايين ريال ، على مساحة 3 آلاف م2 .

وتتولى أمانة الشرقية توفير الأرض المراد إقامة المشروع عليها ، وتهيئة الأرض ، وإزالة كل المخلفات والأنقاض والعوائق القائمة لتنفيذ المشروع ، وسرعة استخراج التراخيص اللازمة للمشروع وفقًا للأنظمة والتعليمات، إضافةً إلى مخاطبة وإنهاء جميع المعاملات المطلوبة من الجهات المعنية الحكومية والخاصة وذلك قبل وأثناء تنفيذ المشروع .

وتتولى الأمانة كذلك أعمال الإشراف العام على تنفيذ المشروع ، ومراجعة التصاميم والمخططات الهندسية واعتمادها قبل التنفيذ ، وإعداد كراسة الشروط والمواصفات الفنية للمشروع بحكم الاختصاص ، وتعيين وتكليف من يمثله لتنفيذ المشروع ومراحل إنجازه ، والتسلم الابتدائي والنهائي للمشروع .

بدورها ، تعمل مؤسسة إكرام الموتى الأهلية على مراجعة المخططات الهندسية قبل توقيعها ، وقياس أداء تنفيذ المشروع بشكل مستمر وفق مؤشرات الأداء المتفق عليها .

وتتولى جمعية الفردوس الدعم المالي الكامل للمشروع ، ومتابعة تنفيذ المشروع حسب المواصفات المعتمدة من الجهات المعنية .
البوم الصور
في القطيف وبتكلفة 153 مليون.. 10 مشروعات لـ«إكرام الموتى».. في سيهات وحلة محيش والتوبي وتاروت وعنك وأم الحمام  والجش والخباقة
تبرع سريع